مــــوخاريق .... بنكيران لـــم يف بالتزاماته وهـــــذا ما ستعلـــــن عنه النقابات فــــــي الأسبـــــوع المقبــــــل ...

أوضح ميلودي موخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل   بأن اجتماعات النقابات مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بخصوص الحوار الاجتماعي، لم تتوصل إلى أية نتائج، مبرزا أن تلك النتائج لم تكن في مستوى تطلعات الاتحاد المغربي للشغل.

وأضاف موخاريق أن النقابات الثلاث "الاتحاد المغربي للشغل، والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، اقترحت على رئيس الحكومة بأن يستمر الحوار الاجتماعي بعد فاتح ماي، مشيرا في الوقت نفسه، أنه عندما تعطل بنكيران ولم يفي بالتزاماته بادرت النقابات بإرسال مذكرة إلى رئيس الحكومة يوم 10 ماي تذكره بما التزم به، لكن لحد الآن يقول، موخاريق "ونحن ننتظر جواب رئيس الحكومة على هذه المذكرة".

وأشار موخاريق أن النقابات الثلاث الآنفة الذكر تُنسق بينها لعقد اجتماع من المنتظر أن يتم الأسبوع المقبل، من أجل اتخاذ مبادرات نضالية.

وكانت التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، خلال جلسة المسائلة الشهرية أما البرلمان، والتي ألقى فيهه باللوم على المركزيات النقابية، في كونها سبب توقف الحوار الاجتماعي، قد أثارت استغراب النقابات، حيث قال عبد الرحمان العزوزي الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، في هذا السياق، إن "بنكيران يجب أن يتحمل مسؤوليته في التصريحات التي يطلقها" معتبرا أن "النقابات الثلاث لم توقف الحوار الاجتماعي والتزمت الصبر أمام تجاهل الحكومة لمطالبها، في الوقت التي كانت سريعة الاستجابة لجلسات الحوار التي انعقدت قبل فاتح ماي". يوسف شلابي
siege auto

0 commentaires: